nebras

1 إمضاء اتفاقية شراكة بين معهد "نبراس" و كلية الطب بتونس في مجال التكوين و الصحة النفسية لتأهيل ضحايا الصدمات النفسية و الناجيين من التعذيب.

تعدّ اتفاقية الشراكة بين معهد "نبراس" وكلية الطب بتونس ثمرة لجهود عديدة وأيضا نتيجة لتعاون ساهم في تعزيز العمل الاكاديمي لنبراس سواء في مجال تدريب مهنيو الصحة النفسية والعقلية بصفة عامة ولكن أيضا في مجال حقوق الانسان والتكفّل بضحايا التعذيب خصوصا.

و قد جاءت هذه الاتفاقية بعد عمل طويل و تعاون ناجح قام بها معهد نبراس مع كلية الطب بتونس لا سيما في اطار ما يعرف بالماجستير في علم الضحية وعلم الجريمة ، اضافة الى العلاقات المتميزة بين المؤسستين ، وفي هذا الصدد وجب الاشارة الى أنّ أغلب مؤسسي معهد "نبراس" هم بالأساس أساتذة بكلية الطب بتونس.

كما يندرج هذا التعاون أيضا في اطار انفتاح كلية الطب بتونس على منظّمات المجتمع المدني واستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية. وهذا التعاون مع معهد " نبراس" هو أفضل دليل على انفتاح كلية الطب على هذا المجال. هذه الشراكة بين معهد "نبراس " وكلية الطب بتونس ستشمل جوانب التدريب والبحث العلمي فضلا عن تطوير قدرات الأطباء وكافة المتدخلين في مجال الصحة العقلية واعادة التأهيل النفسي .