nebras

2 معهد "نبراس" يوّقع اتفاقية شراكة مع صندوق الأمم المتحّدة للسكان لدعم النساء والأطفال ضحايا العنف.

في اطار مشروع مشترك أمضى معهد "نبراس " اتفاقية شراكة مع صندوق الأمم المتحّدة للسكان على امتداد 3 سنوات لفائدة النساء والأطفال ضحايا العنف ، وقد انطلق هذا المشروع منذ سنة 2018 ويتواصل الى غاية 2020 وينقسم الى جانب تكويني أكاديمي و جانب تقديم خدمات للضحايا. وقد تمّ اختيار معهد "نبراس" لتقديم دورات تدريبية للمتدخّلين في مجال تأهيل النساء ضحايا العنف، ويتمثّل تدخّله في هذا المشروع الرائد أساسا في اعداد دورات تدريبية لتطوير قدرات الأطباء النفسانيين والاخصائيين ومهنيو الصحة في مراكز الدعم والاقامة من أجل تقديم العلاج اللازم للنساء والفتيات ضحايا العنف بالجهات.

وقد تمّ العمل على تطوير الجانب الأكاديمي في هذا المشروع من ضمن انشطة أخرى بالتعاون مع كلية الطب بتونس على امتداد سنتين، في اطار الماجستير المتخصّص في علم الجريمة والضحية .

ويتعاون معهد "نبراس" مع كلية الطب بتونس في هذا المجال من خلال تقديم ندوات وملتقيات، وأيضا توفير الدعم اللوجيستي بالتنسيق مع المجلس العلمي لكلية الطب و معهد نبراس.

وتتبلور هذه الشراكة من خلال مشروع تدريب الأطباء النفسانيين للأطفال في الصحة العمومية والمجتمع المدني بتونس وداخل الجهات حول أساليب رعاية الأطفال والنساء ضحايا الاعتداءات الجنسية، وأيضا كجانب من جوانب رعاية النساء ضحايا الاعتداءات الجنسية على المستوى النفسي.