nebras

2 مواصلة تطوير قدرات المتدخّلين الليبيين في مجال الصحة العقلية في إطار برنامج أمل ( العمل من أجل المساعدة في مجال الصحة العقلية في ليبيا ):

برنامج "أمل " (العمل من أجل المساعدة في مجال الصحة العقلية في ليبيا) هو برنامج مشترك بين المنظمة الدولية للإعاقة ومعهد "نبراس" بالشراكة مع وزارة الصحة الليبية وكلية الطب بتونس، بتمويل من الاتحاد الاوروبي لدعم ليبيا . انطلق هذا البرنامج سنة 2019 ويتواصل على امتداد ثلاث سنوات الى غاية 2021. وقد كانت خبرة نبراس في مجال التأهيل وعلاج ضحايا التعذيب والاتجار بالبشر فضلا عن تجربته الناجحة في مجال تطوير قدرات المتدخّلين في الصحة العقلية والصدمات النفسية و انفتاحه الاقليمي وتوسيع دائرة نشاطاته سواء على مستوى العلاج والتأهيل أو التدريب والتطوير ، كلها عوامل أساسية ساهمت في اختياره لتنفيذ هذا البرنامج بالشراكة مع مختلف الأطراف المعنية ،

وسيواصل معهد "نبراس" تدخّله في هذا البرنامج على المستوى التدريبي في كل ما يتعّلق بتطوير قدرات مهنيي الصحة العقلية في ليبيا وخاصة في علاج الصدمات النفسية ، فيما ستواصل كلية الطب بتونس بالتعاون مع المجلس العلمي لمعهد" نبراس" مساهمتها في هذا البرنامج على المستوى الأكاديمي. ويأتي هذا البرنامج الرائد ليعزّز رصيد انجازات معهد "نبراس" ونجاحاته وطنيا واقليميا .